منتدى صنعتي في يدي
نفرش الورد للقياكم وننثر الرياحين لمقدمكم
حللتم اهلا ووطئتم سهلا
منتدى صنعتي للصناعة
المغربية التقليدية
يرحب بكم شاركونا افكاركم وسجلوا
عندنا فهنا مبتغى كل صنايعية

منتدى صنعتي في يدي

خياطة, صناعة, تقليدية , طرز, رباطي , مكرمي, كروشي , رندة , ساتان
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  أربعة دلائل على أنانية الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر
عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 14/08/2015

مُساهمةموضوع: أربعة دلائل على أنانية الرجل   الخميس 26 نوفمبر 2015, 7:02 pm

أربعة دلائل على أنانية الرجل



قد لا تظهر صفة الأنانية في فترة تعارف المرأة على رجل أحلامها ، لأن الرجل في هذه الفترة يكون في مرحلة السعي وراء إرضاء حبيبته ، وجعلها تتمسك به ، فيظهر صفاته الحميدة .

أما علامات الأنانية عند الرجل فلا تظهر إلا لاحقًا ، وبعد فترة من الزواج ، وتجد المرأة نفسها أمام شخص تأتي "ألأنا" عنده في المرتبة الأولى .

نضع بين يديكِ سيدتي أهم الصفات التي تدل على أنانية الرجل ، حتى تتمكني من تجنب هذا النوع من الرجال الذي قد يتسبب في العديد من المشاكل لحياتكما إذا ارتبطت به وبأنانيته .

- طلباته وحاجاته

إن الرجل الأناني لا يستطيع أن ينظر إلى غيره بالطريقة التي ينظر فيها إلى نفسه ، فمحور تركيزه الأساسي يدور حول نفسه والحاجات التي يرغب في تلبيتها لنفسه ، وشراء أغراضه الخاصة وتدليل نفسه ، حتى لو على حساب أي فرد من أفراد عائلته ، أو حتى على حساب حبيبته في بعض الأحيان ، فمن الطبيعي أن تكتشف شريكته مع الوقت الطريقة التي يتعاطى فيها مع نفسه ، فإذا لمست تعلقه الشديد بنفسه ، فإنه عليها أن تتابع مراقبته لتتأكد من درجة سيطرة الأنانية عليه ، كما بإمكانها اختباره عبر بعض الطلبات التي يمكن تنسيقها مع الوقت الذي يكون فيه منشغلاً بذاته .

- حب السيطرة

يميل الرجل الأناني إلى السيطرة بطبعه على الآخرين ، وعلى المواقف التي يتواجد فيها ، فأنانيته تجعله إنسانًا مليئًا بالغرور ، يرغب في إثبات نفسه بشكل دائم ، حتى لو كان الأمر على حساب الآخرين ، ويصل به الأمر إلى إيذاء الآخرين وسلبهم سعادتهم ، وحتى إلى تشويه سمعتهم في بعض الأحيان . والأبرز أنه لا يشعر بالذنب من جراء هذا الأذى الذي قد يتسبب به للآخرين ولاحقًا لشريكته ؛ لأنه لا يستطيع أن يرى سوى نفسه ، وحب السيطرة يجعله يتخذ دائمًا المبادرة لاختيار المكان الذي يرغب فيه بتناول الطعام مع شريكته ، أو بإختيار الفيلم الذي يرغب في مشاهدته .

- البخل على الغير

لا يتردد الرجل الأناني في الصرف على نفسه وتدليلها بشراء الحاجات التي يحبها وترضيه ، حتى لو كانت غير ضرورية ، إنما عندما يريد أن يصرف على غيره ، فإنه يتردد ويقتصد وينزعج ، حتى أنه وفي الكثير من الأحيان لا يدلل شريكته بالهدايا المميزة بالشكل الذي يدلل نفسه فيه .

[/size][/size]



زائر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مرحبا بيك عندنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sina3at.nojoumarab.net
 
أربعة دلائل على أنانية الرجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صنعتي في يدي :: ღღ عـــــــالـم حــــــــــواء والمجتمع ღღ :: عـــــــــالــم الرجـــــل-
انتقل الى: