منتدى صنعتي في يدي
نفرش الورد للقياكم وننثر الرياحين لمقدمكم
حللتم اهلا ووطئتم سهلا
منتدى صنعتي للصناعة
المغربية التقليدية
يرحب بكم شاركونا افكاركم وسجلوا
عندنا فهنا مبتغى كل صنايعية

منتدى صنعتي في يدي

خياطة, صناعة, تقليدية , طرز, رباطي , مكرمي, كروشي , رندة , ساتان
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لرجل يغار من المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


ذكر
عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 14/08/2015

مُساهمةموضوع: لرجل يغار من المرأة   الخميس 26 نوفمبر 2015, 10:35 pm

رغم تغير الحال وتفتح الأذهان .. الرجل يغار من المرأة






تحقيق المرأة نجاحات ملموسة علي أرض الواقع الامرالذي بات يثير حفيظة بعض الرجال ،ويتركهم فريسة للغيرة ممن هي أكثر نجاحاً ، أو أعلي منه منصباً ، من هنا يشتعل فتيل الحرب في ساحة العمل ، ويبدأ الضرب " تحت الحزام " .



علماء النفس يؤكدون أن الغيرة في العمل والتنافس ظاهرة صحية تزيد من الإنتاجية والجودة ، ولكن ماذا إذا اعتبر " آدم " نجاح " حواء " إهانة لكرامته وتقليلاً من شأن رجولته ..؟؟
هل يكون للغيرة هنا فوائد ..؟؟



سها عبد القادر ، محاسبة تؤكد أن غيرة الموظفي من الموظفات أبرز الأسباب التي تشعل فتيل الحرب بين زملاء العمل, وتؤدي لإثارة المشكلات.



موضحة أن الرجل الذي يشعر بالغيرة من زميلته لا يهدأ من إثارة المشاحنات معها ، بل ويبذل قصارى جهده للزج بها داخل أزمات مفتعلة كلما تقدمت عنه .



تقول سها :
بسبب نجاحي عانيت من مشكلات كبيرة مع عدد من زملائي الرجال, بصراحة لم استطع تحملها فاضطررت لأخذ إجازة طويلة, وتركت مكاني في العمل لمن هن أقدر على الدفاع عن أنفسهن .





المطبخ مكانها :





أما نوال منذر ترفض هذا الهروب والاستسلام, وتعتبره ضعفاً وانهزاماً , وتقول:
شخصيتي هي التي تفرض على خصمي احترامي ، فرغم أن لي زميل مصر على إيقاعي في المكائد إلا أنه يهابني ويخشى أن أعلم بأفعاله .



رجب الطحاوي مدير فرع في شركة استيراد ، يرى أن مكان عمل المرأة هو المطبخ ، وأنها لا تصلح لأي عمل إداري إلا إدارة منزلها إذا استطاعت ذلك .



الدراسات الحديثة تثبت عكس الرأي السابق إذ كشفت إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن هناك 27 ألفاً و165 سيدة مصرية يشغلن الوظائف العليا بالدولة، والتي تشمل درجات الوزير ونائب الوزير والدرجة الممتازة والعالية والمدير العام.



وكانت نسبة السيدات اللاتي يشغلن منصب المدير العام هي الأعلى، حيث يصل عددهن إلى 23 ألفاً و113، تليها نسبة السيدات في الدرجة العالية بعدد 3 آلاف و369 ثم الممتازة فدرجة الوزير وأخيراً نائب الوزير.





تفكيره تقليدي :





بعد أن أثبتت الأبحاث العلمية أن الرجل يفكر بأسلوب تقليدي، بينما تفكر المرأة بأسلوب مواز وتنجح في القيام بعدة أعمال في وقت واحد. وأن النساء أكثر حرصاً من الرجال على المال، فهم ينفقون النقود على ما يريدون بينما الأولوية لدى النساء تكون على الأشياء التي يحتجنها، وأثبتت الأرقام ـ أيضاً ـ أن هناك 10% على الأقل من النساء يقتطعن مبالغ من مصروف البيت المعلن لاستعمالها في أيام الضيق المادي ، لذا قرر المعهد الدولي لتطوير الإدارة في "لوزان" بسويسرا بتخصيص دروس للنساء فقط .





الغيرة من صفات الرجال :





قد لا يروق للبعض التطرق إلى الحديث عن غيرة الرجال ، خاصة في العمل ، إلا الدراسات تؤكد أن الغيرة من خصال الرجال ولا تقتصر على النساء فقط .



تفيد "تاتريسيا لوفان" الباحثة الفرنسية بأن الغيرة تصيب كل من الرجل والمرأة وإن كانت الغيرة صفة التصقت بالمرأة منذ زمن طويل وتناولتها كتب الدراما والأدب، فما هي إلا مشاعر إنسانية مثل الكثير من المشاعر وإن كانت غيرة الرجل تتصف بالعمق بينما تتصف غيرة المرأة غالبا بالسطحية.



ويغار عادة الرجل ممن أكثر نجاحا منه بينما قلة فقط هم الذين يغيرون من الرجل الوسيم والأكثر جاذبية وتعتبر الباحثة أن غيرة المرأة أفضل كثيرا من غيرة الرجل لان غيرتها عادة ما توجه إلي بنات جنسها.. بينما الرجل قد يغار من النساء أيضا. . . .
وتستطرد لوفان قائلة : يتضح ذلك عندما تحصل النساء علي جميع حقوقهن وينافسن الرجال .



زائر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مرحبا بيك عندنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sina3at.nojoumarab.net
 
لرجل يغار من المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صنعتي في يدي :: ღღ عـــــــالـم حــــــــــواء والمجتمع ღღ :: عـــــــــالــم الرجـــــل-
انتقل الى: